Menu Close

تصليح اجول

فني تصليح جولة

تصليح اجول

تصليح اجول

تصليح اجول مصلح اجول قد تتطلب منك العديد من أفران الغاز ، خاصة الطرز القديمة ، إضاءة مصباحها يدويًا لإضاءة الفرن. تصدر معظم هذه الطرز كمية قليلة فقط من الغاز ، لذا فهي آمنة جدًا للضوء.ومع ذلك ، لا يزال من المهم اتخاذ تدابير السلامة ، مثل التأكد من إيقاف تشغيل الفرن وأن مطبخك جيد التهوية قبل محاولة إضاءة المصباح الإرشادي لتجنب إضاءة الغاز الثابت. بعد ذلك ، أدر مقبض الفرن ليشتعل واستخدم عود ثقاب طويل أو ولاعة لإشعال النار بأمان. من المهم أن تعرف أنه إذا لم تتمكن من إضاءة الفرن بمفردك ، فستحتاج إلى الاتصال بفني إصلاح الأجهزة لإلقاء نظرة ومعرفة ماهية المشكلة.

افتح جميع النوافذ والأبواب في مطبخك للتهوية. من المهم التأكد من أن مطبخك جيد التهوية قبل محاولة إضاءة الفرن للتأكد من عدم وجود غاز ثابت. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تحاول بالفعل إضاءة الفرن لفترة من الوقت وتشغيل المقابض وإيقافها.
بمجرد تهوية المطبخ قدر الإمكان ، من الجيد تركه يخرج لبضع دقائق إذا كنت تحاول بالفعل إضاءة الفرن من قبل. سيسمح هذا لأي غاز موجود حوله أن يتشتت.

تصليح جولة غاز

افتح باب الفرن للبحث عن فتحة المصباح التجريبية. افتح باب الفرن بالكامل لتحديد موقع المصباح التجريبي بأمان. تأكد من أن الباب على طول الطريق ومغلق في مكانه.
من المهم تحديد موقع الضوء قبل تشغيل الغاز حتى لا تترك الغاز يعمل أثناء البحث عنه.

انظر حول قاع الفرن بحثًا عن فتحة المصباح التجريبية. وهي عبارة عن فتحة صغيرة توجد عادة في الوسط الأمامي أو بالقرب من الباب أو في الزاوية الخلفية. بعض الأفران سيكون عليها عبارة “مصباح تجريبي”.
إذا كنت لا ترى ثقبًا في الجزء السفلي من الفرن ، وكان طراز الفرن الخاص بك يحتوي على درج شواء في الأسفل ، فقد يكون المصباح الإرشادي في الجزء الخلفي من درج الشواء.

تصليح اجول نظف المنطقة المحيطة بفتحة المصباح التجريبية بقطعة قماش من الألياف الدقيقة. امسح أي شحم أو قشرة من حول المصباح الإرشادي لإزالة الأشياء التي يمكن أن تشتعل فيها النيران. استخدم منظف بخاخ مقاوم للدهون للتخلص من أي مواد لزجة عنيدة.
هذا إجراء احترازي إضافي وهو أكثر أهمية إذا لم يتم استخدام موقد الغاز والفرن منذ فترة وكانا متسخين بشكل خاص.

اضغط مع الاستمرار على مقبض الفرن وأدره إلى وضع “الإشعال”. ادفع مقبض الفرن بيد واحدة حتى تتمكن من قلبه والاستمرار في الإمساك به حتى تضيء المصباح الإرشادي. أدره إلى اليسار إلى رمز “الإشعال” أو إعداد درجة الحرارة الأولى.
يختلف كل نموذج فرن ، ولكن يجب أن تكون هناك إما صورة صغيرة للهب أو بداية أرقام درجة الحرارة في منتصف الاتصال الهاتفي على الجانب الأيسر. هذا هو المكان الذي تريد تدوير المقبض.

اتصل بنا

أمسك ثقابًا طويلًا أو ولاعة بالقرب من فتحة الضوء التجريبية أو داخلها لإشعالها. أشعل عود ثقاب طويل بيدك التي لا تمسك بمقبض الفرن ، أو استخدم ولاعة بطرف طويل (مثل ولاعة الشواء). حرك اللهب ببطء نحو فتحة الضوء التجريبية حتى تضيء.
إذا كان لديك أعواد ثقاب صغيرة فقط ، يمكنك إشعال واحدة وإسقاطها في الحفرة لتكون آمنًا. بديل آخر هو إضاءة قطعة من الورق الملتوية أو سيخ خشبي لاستخدامها أخف وزنا.

استمر في الضغط على مقبض الفرن لمدة 10 ثوانٍ للسماح بتسخين المصباح الدليلي. تحتاج إلى ترك المصباح التجريبي يسخن لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا قبل ضبط درجة الحرارة. سينطفئ المصباح التجريبي إذا حاولت تغيير درجة حرارة الفرن في وقت مبكر جدًا.
إذا تركت المقبض عن طريق الخطأ وانطفأ المصباح التجريبي ، فيجب عليك إيقاف تشغيل كل شيء والبدء من البداية.

أغلق الفرن واضبط درجة الحرارة حسب الحاجة. أغلق الفرن بمجرد التأكد من استمرار إضاءة المصباح. أدر مقبض الفرن إلى درجة الحرارة التي تريد ضبطها عليها.
إذا كنت قد جربت هذه العملية عدة مرات ، وما زلت لا تستطيع إضاءة فرن الغاز الخاص بك ، فقد تكون هناك مشكلة في المصباح التجريبي ويجب عليك الاتصال بأخصائي للحضور وإلقاء نظرة عليها.